اسلاميات.العاب.برامج.اشهار.شروحات.تطوير
 
الرئيسيةشاتاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أبو عيطة يلتقى سفير مصر فى ليبيا لمناقشة أوضاع العمالة المصرية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mohamed
مدير عام
مدير عام
avatar

عدد المساهمات : 162
نقاط : 8748
تقيمي : 0
تاريخ التسجيل : 12/12/2013
العمر : 25
الموقع : عرب توب

مُساهمةموضوع: أبو عيطة يلتقى سفير مصر فى ليبيا لمناقشة أوضاع العمالة المصرية   الإثنين يناير 06, 2014 9:42 pm

أبو عيطة يلتقى سفير مصر فى ليبيا لمناقشة أوضاع العمالة المصرية
الأربعاء، 1 يناير 2014 - 18:18

جانب من اللقاء
كتب أشرف عزوز

التقى كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة والهجرة، بمكتبه، مساء اليوم الأربعاء، السفير محمد أبو بكر، سفير مصر فى ليبيا، وذلك للاطمئنان على مجمل أوضاع العمالة المصرية فى ليبيا، فى ظل الأوضاع الحالية هناك، وأيضًا لتفعيل الربط الإلكترونى بين وزارتى العمل فى البلدين، والحد من التأشيرات المزورة التى تم تداولها خلال الفترة الماضية.

وأكد أبو عيطة، على أهمية العلاقات الأزلية التى تربط بين الشعبين الشقيقين، مضيفًا، أن ليبيا هى العمق الأمنى والاقتصادى لمصر مدعومة بعلاقات أسرية ووشائج إخوة أزلية، تتيح للبلدين انطلاقة إلى آفاق أرحب من التعاون الاقتصادى المشترك.

وأكد الوزير، على أن وفدًا كبيرًا من وزارة العمل المصرية سيتوجه إلى ليبيا، خلال الأيام القليلة القادمة، فى زيارة عمل إلى وزارة العمل الليبية، لتفعيل الربط الإلكترونى، وتدريب الزملاء الليبيين على آليات العمل الجديدة.

وأضاف أبو عيطة، أن الأيام القليلة القادمة ستشهد تفعيل كافة اتفاقيات التعاون المشترك بين وزارتى العمل فى مجالات التشغيل والتدريب، وتنقل الأيدى العاملة المصرية وتبادل الخبرات بين وزارتى العمل.

ومن جانبه، أكد محمد أبو بكر، سفير مصر فى طرابلس، أن العمالة المصرية فى ليبيا تلقى كل الاهتمام من السلطات الليبية، وأن الأوضاع الأمنية أصبحت إلى حد كبير أكثر استقرار، وأن الفترة القادمة ستشهد انفراجة كبيرة فى فرص العمل للمصريين فى ليبيا، الأمر الذى يتطلب تكثيف عمليات التدريب خاصة على المهن المرتبطة بالتشييد والبناء والهندسية المساعدة، بالإضافة إلى المهندسين والأطباء والمدرسين وكافة المهن المساعدة المرتبطة بها.

وأكد أبو بكر، على أنه لابد من آلية وطنية مصرية ليبية، للتنسيق وتطوير العلاقات بين البلدين، للانتقال بالبلدين إلى مستوى أكبر من التنمية والتقدم.

















لا اله الا الله



محمد رسول الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sportime.arabepro.com
 
أبو عيطة يلتقى سفير مصر فى ليبيا لمناقشة أوضاع العمالة المصرية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي sportime :: منتدي الاخبار :: قسم الاخبار :: اخبار مصر-
انتقل الى: